فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 13, 2007, 07:44 AM
 
الأساليب الفعالة لزيادة المبيعات

ربما تشعر بالانزعاج، ولكن لا تنقل هذا الشعور للآخرين. فلا تقل على سبيل المثال: "أنا آسف جدًا ولكنني أشعر ببعض التوتر" أو "إنني أشعر بأني لست على ما يرام". احتفظ بمشاعرك لنفسك واذهب لتنل قسطًا من الراحة بعد انتهاء هذا الاجتماع. ولا تقل "للأسف لم يكن لدي الوقت الكافي للاستعداد" أو "لقد نسيت أن أحضر بعض الأوراق"، لأن كل ذلك سوف يعيق سير العمل وربما يفقدك الكثير من الأصدقاء. بدلاً من ذلك عليك بالتواصل بأحد الأعضاء ولو بمجرد اتصال بالعين دون التحدث بالفم وتخيل أنه هو الشخص الوحيد الموجود وأنك توجه إليه وحده الحديث.


• لا تطلب تحديد موعد مع العميل. يقوم الناس بذلك مع الأطباء، لكن العملاء لن يكونوا حريصين على تحديد موعد لمقابلتك. بدلا من ذلك يمكنك طلب عقد اجتماع حيث سيكون الجواب أفضل مما لو طلبت تحديد موعد.

يشكل الوقت أهمية كبيرة للعملاء أصحاب الأعمال الكثيرة، لذا لا تحاول أن تحدد موعدًا على رأس الساعة، أي لا تحدد الساعة العاشرة على سبيل المثال كموعد للاجتماع، ولكن اجعله في العاشرة والربع أو في العاشرة والنصف. سيجعل ذلك العميل يعتقد أن هذا الاجتماع لن يدوم طويلاً وسينتهي في نفس الساعة، وأنه بذلك لن يؤثر على أعماله الأخرى.

عليك بعد ذلك بإخبار العميل بأنك ستكون موجودًا في الموعد المحدد وأنك تتطلع لرؤيته.


• ماذا تفعل في حالة إلغاء موعد مع عميل لسبب ما؟ قد تفكر في زيارة عميل آخر يكون قريبًا من مكان موعدك الملغي. عندها يجب أن تحذر استخدام عبارات قد تفسد الأمر برمته، واستبدلها بعبارات مثل: "بدلاً من ترتيب موعد في المستقبل من خلال الهاتف، أردت أن آتي إليك بنفسي وأحدد موعدًا يكن أن نلتقي فيه سويًا".


• ستة نصائح تجعلك متأكدًا من الاحتفاظ بالعميل: شكاوى العملاء، الاعتراضات التي يوجهها العملاء، مصافحة العملاء، الابتسام بفمك وعينيك معا، البقاء على اتصال دائم بالعملاء، ذكر عملائك بنفسك باستمرار.


• أهمية المكالمة الأخيرة:خمسون بالمئة من الجهد الذي يبذل في عمليات البيع يتم من خلال إجراء المكالمات. مكالمة إضافية لها عظيم الأثر على زيادة المبيعات، ومكالمة ناقصة تؤدي بالتأكيد لخفض المبيعات.


• في الخمس عشرة ثانية الأولى من المكالمة يتولد شعور إما بالرضا والاهتمام من العميل أو شعور بالمقاومة والرفض. لا تبدأ الحديث ب" نحن نبيع كذا" بل قل "أرسلت لك رسالة بالبريد وأرغب في معرفة ما إذا كنت قد اطلعت عليها أم لا".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 4, 2007, 02:49 PM
 
رد: الأساليب الفعالة لزيادة المبيعات

THANK YOU
__________________
اللهم
إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي
أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني
أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني
ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل
في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي
اللهم أستغفرك و أتوب إليك
قولا و فعلا و باطنا وظاهرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 6, 2007, 01:18 AM
 
رد: الأساليب الفعالة لزيادة المبيعات

نصائح قيّمة جداً ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لزيادة, المبيعات, الأساليب, الفعالة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب رحلة في عقل العميل في دور المبيعات بو راكان كتب الادارة و تطوير الذات 165 December 29, 2013 08:03 PM
9 طرق لزيادة توقدك الذهني بو راكان علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 12 December 1, 2012 10:33 PM
قراءة القوائم الماليه مهرا علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 7 September 24, 2009 03:01 AM
الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء وآثرها على شخصياتهم admin امومة و طفولة 6 March 13, 2009 12:53 PM
الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء وآثرها على شخصياتهم بو راكان الاسرة والمجتمع 8 June 19, 2007 10:32 AM


الساعة الآن 07:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر