فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 22, 2009, 01:11 PM
 
Love *><*ممنوع الدخول لمن هم دون ال '( ١٨)' *><*




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
(ممنوع الدخول لمن هم دون ال(١٨))عبارة اصبحنا كثيرا ما نراها في الأسواق في المقاهي في المنتديات في مواقع الإنترنت وبعض الأحكام القانونية،
فما مدلول هذه العبارة هل هي حقا عبارة تحذيرية او ترويجية.

من الامثلة المنتشرة بين الناس عبارة كل ممنوع مرغوب وهذا امر فيه شيء من الصحة.
إذن فالمنع مع الإقناع امران متلازمان للبعد عن كل ما هو ممنوع.
عندما تدخل بعض المحال التجارية التي تبيع الذخان والارجيلة والمعسل تجد لافتة مكتوب عليها بموجب القانون يمنع البيع لمن هم دون ال ١٨
وهذا يدفع الشباب للشراء لان ذلك برأيه سيجعله كبيرا وانه أصبح رجلا فتجد أكثر المدخني وشاربي الارجيلة هم دون سن ال ١8

وعندما تدخل مقاهي الإنترنت ترى لافتة مكتوب عليها ممنوع الدخول لمن هم دون ١٦ وعندما تدخل تجد الاغلب من هم دون ١٦

وعلى هذا قس في المنتديات والمواقع وغيرها من الاماكن
وفي هذا الموضوع ايضا فهل حقا كل من يقرأه هو أكبر من ال ١٨ طبعا لا

برأيي أنها عبارة ترويجية اكثر بكثير من كونها عبارة تحذيرة.

وهل من الممكن ان تكون هذه العبارة دارعا للبعض؟

وهل هناك عبارة أخرى يمكن استدالها بها؟

وهل توجد عبارات اخرى التي ظاهرها تحذيرة وباطنها ترويجية؟

انتظر آرائكم واقتراحاتكم وردودكم وتعليقاتكم.

أخوكم
20006
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 22, 2009, 04:50 PM
 
رد: *><*ممنوع الدخول لمن هم دون ال '( ١٨)' *><*

الاخ 20006
انها ترويجية لكن في اسلوب مبطن
وجدت لتحذير لكن الاستخدام الخاطئ لها هو من جعل كل ممنوع مرغوب ومتداول
فحينما نضع بعد هذه العباراة السبب نكون قد حللنا امران بالابتعاد الاكيد وبجني الفائدة من المنع
تقبل مروري
مع محبتي
بريق الفرح
__________________
لتستفيدوا من قراءة حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوميا
للاشتراك في هذه الخدمة: http://www.balligho.com
أو إرسال رسالة ولو فارغة إلى : subscribe@balligho.com


الحب سلطان لا يمكن أن يقهره جرح أو ينال منه كره



احلم بان أرى حلمي ماثل أمام عيني
احلم بمكنونات الحب والحنان
احلم وأبحر إلى هناك إلى حيث الأمان
ويبقى هناك رجاء من هذا الزمان
كفاك يازماني
فلم اعد اقدر على تحمل الآلام
اعلم بان الجبال ولدت من تحجر النيران
لكن أنا إنسان
ولم اعد أقوى على النسيان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 23, 2009, 09:39 PM
 
رد: *><*ممنوع الدخول لمن هم دون ال '( ١٨)' *><*

أخوي20006
انت حط في بالك انه ما وجدت هذه العبارات إلا للردع لمن هم دون العمر المطلوب لكن البعض
تحز بنفوسهم وبيجربون وحنا نسمحلهم ,,,يعني مافي تدقيق لكن إذا انقلبت الدنيا عليهم نذكرهم
بالمثل الي يقول((يداك أوكتا وفوك نفخ)).
تقبل مروري وشكـــــــراً..
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
١٨, &gt&lt, &gt&ltممنوع, ><, ><ممنوع, لمن, الدخول, دون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممنوع الدخول لاقل من 18 سنة الوردةالخلابة روايات و قصص 11 April 7, 2011 01:34 PM
للرجال فقط ممنوع الدخول للنساء الدخول هنا almutawad3 مقالات حادّه , مواضيع نقاش 6 June 27, 2009 03:51 PM
ممنوع الدخول ؟ فارس البطل الترحيب بالاعضاء الجدد 3 June 22, 2008 11:03 PM


الساعة الآن 03:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر