فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 14, 2008, 04:35 PM
 
Thumbs Up فوائد عصير قصب السكر

النحافة والعظام

* وأكد أن عصير القصب سهل وسريع الامتصاص ويفيد في حالات النحافة ويقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك ويزيد من افراز البول فيؤدي الي تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم كما ان شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية ، والهدوء، موضحا ان السر في ذلك يرجع الي ان المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ وهي «السيراتونين» seratonin، الأمر الذي يؤدي الي زيادة قدرة الانسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والارهاق وهي سمة الحياة الان. ولذلك فإن كوبا من عصير القصب يوميا يمكن ان يعيد المرء الى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط والتكيف معها الى حد معقول.
ويوضح الباحث المصري ان محصول القصب هو مصدر صناعة السكر في مصر ويحتوي العصير على السكروز «سكر القصب» وسكريات احادية «جوكلوز وفركتوز» بالاضافة الي فيتامينات b.a كما امكن تحضير فيتامين c من العصير الطازج، مشيرا الى ان عصير القصب يستخدم ايضا في إنتاج العسل الاسود الذي أثبت فاعلية في علاج امراض المعدة والاجهاد الناتج عن نقص حمض اللاكتيك والكربونيك في انسجة الجسم. وهذا العسل الاسود غني بالسكريات والحديد والبوتاسيوم، الأمر الذي يوصف معه لمرضى القلب ولإدرار البول.
ويتراوح لون عصير القصب بين الرمادي الفاتح الي الأخضر الداكن، تبعا للمواد الملونة التي توجد في قشرة العود، واذا تلوث العصير بمادة كلوية كالصابون مثلا او كانت الأكواب غير مغسولة جيدا، فإنه يظهر بلون اصفر خفيف، واذا كانت العصارات بها اجزاء مكشوفة من الحديد او في الاقماع والمصافي فإن العصير يظهر بلون داكن غير مرغوب فيه.
دمتم سالمين
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 14, 2008, 06:58 PM
 
رد: فوائد عصير قصب السكر

مشكووووووووووووورة اختي على المعلوماااااااااااااااات
وجزيييييييييييييييييييييييييييتي خيرا
__________________
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " سيد الاستغفار أن يقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك على و أبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت " قال ومن قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسِ فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة " رواه البخاري .


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السكر, عصير, فوائد, قصة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد عصير الرمان و علاقته بأمراض القلب أوتار الشوق مقالات طبية - الصحة العامة 8 November 11, 2010 03:59 PM
فوائد عصير القصب halaa الطب البديل 5 April 15, 2010 10:20 PM
عصير التفاح الاخضر له فوائد صحيه كثيره الفراشة الورديه الطب البديل 17 April 15, 2010 10:19 AM
فوائد الأناناس لمرضى السكر دائماً مبتسمه مقالات طبية - الصحة العامة 17 October 22, 2008 03:55 PM


الساعة الآن 02:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر