فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 5, 2008, 03:34 PM
 
Icon5 معلومات هامة عن السحلية

أحلى تحية مسائية وصباحية للجميع مشرفين وأعضاء ..



وبما أننا في ساحة الضحك والفرفشه لازم نفرفش وننبسط زيادة










وبعد أذن المشرفين ( hind, مستووو )


وبعد أذن جميع الأعضاء عندي تحذير بسيط اللي روحه ما هي رياضية لا يكمل قراءة الموضوع وأنا أخلي مسئوليتي













زي ما اتفقنا الزعل ممنوع











بصراحة ما كنت أريد أن أتدخل في الموضوع بس لمن شوفت الضعظ زاد علينا حنا ملوك الأنهار التماسيح والمشاركات صارت كثيره ضدنا وبرضه فيه تمساح عزيز عليه قال لازم تتدخل وتشوف حل للسحليات لأنه هما اللي أعلنوا التحدي على التماسيح وبصراحة عجبني الموضوع فقررت أن أتدخل بس زي ما أتفقنا بدون زعل وأي سحلية بتزعل ما أنصحها أنها تكمل الموضوع....









ومسموح المشاركة للجميع وخصوصاً حبايبي التماسيح ( ملوك الأنهار )



المشاركة عبارة عن فصول حتى تعلن السحلية استسلامها





الفصل الأول :


معلومات هامه عن السحلية






1. تعريف السحلية :تعتبر السحلية من أضعف وأخوف المخلوقات على الأرض وهي رقيقة جداً وجلدها ناعم ومثل ما هوً معروف عن السحالي عند لمسها أو الإحساس بالخطر تقوم بالبكاء أو بقطع الذيل لكي يكون الهرب سريعاً ويبقى ذيل السحلية يتحرك لعدة دقائق ويشغل العدو بعد فرارها ( يعني نوعاً من التمويه على بال ما تحط رجلها وتهرب )

2. تنقسم مراحل نمو السحليات إلى ثلاث مراحل :
المرحلة الأولى : ( العظاءة ) ومعرفه أيضاً بالوزغ في الجزيرة العربية وأبو بريص وهي من مرحلة الولادة إلى سن 14 سنة .
المرحلة الثانية : ( السحلية ) من سن 14 إلى 40 سنة
المرحلة الثالثة والأخيرة : ( الحرباء ) من 40 إلى آخر العمر


3. تعيش السحلية في الصحاري وتحت أوراق الشجر وبجانب الصخور والحيطان ( وزي ما قالوا من خاف سلم )

4. تقوم السحلية بحركة لا إرادية وذلك بدفن نفسها في الرمال بسرعة رهيبة عند سماعها أي صوت حتى لو لم يكن هذا الصوت مصدر تهديد لها ( برضه زي ما يقول المثل السحلاوي " الحذر واجب ياسحلية "


5. السحلية تتغذى على : الذباب – البق - الفراشات - الجراد – ( نصيحة للرجيم للسحليات " افطري بفراشة وتعشي بجراد قليلة الدسم ولا تتغدي – واشربي شاي اخضر بعد الأكل ) * الله يقرفك ياسحلية


6. معروف عن السحلية أن ريقها من مسببات الأمراض ومن أخطرها مرض البرص ( تحذير : اذا عصبت السحلية انتبهوا أهربوا يا تماسيح ترى تتفل عليكم )


7. هناك نوع أليف من السحالي وهو اكثرها شيوعاً وما يطلع من البيوت وأسمه الوزغ وله اسماء اخرى مثل ابو بريص كما ذكر سابقاً


8. احلى وأسرع طريقة للتخلص من السحليات في البيت جبلهم سحلوله صغيره تسليهم .



9. السحلية من اكثر الكائنات تحب الألون وكل ساعة تشوفها و شكلها غير على حسب المناسبات و المكان اللي تروح له وتعيش فيه ( طبعاً لأنها في الأصل حربايه كل شوي لها حال )



10. أكثر اماكن تواجد للسحليات جدران الأسواق الجديدة لانها واسعه وأول ما ينبني السوق تحصل السحلية تطل من فوق الجدار



11. مميزات السحلية : أهم المميزات لسانها طويل عشان تصيد فيه طبعاً

12. أسهل طريقة للتخلص من سحليات متجمعة جبلهم تمساح خمس دقائق ولا تشوف ولا سحلية





تحياتي للجميع - تمساح ما يرحم




أعداد وتأليف وإخراج -جداوي وسيم – حقوق الطبع محفوظة
__________________
كم أنت جميل حينما " تبتسم "
[ عناد ]

  #2  
قديم November 5, 2008, 05:03 PM
 
رد: معلومات هامة عن السحلية

ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
معلومات رائعه..
هع هع هع هع هع هع
يلا يا سحالي إتعلمو شوي عن طريقة عيشكم..
ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
تمساح تمساح..يعيش التمساح أينما راح..
هع هع هع هع هع هع
  #3  
قديم November 5, 2008, 08:22 PM
 
رد: معلومات هامة عن السحلية

يعطيك العافيه جداوي
موضوع حلو ورائع من مجهودك

بس ارجع واقول اتمنى من كل قلبي تتركون هالألفاظ ( سحالي وتماسيح )
واتمنى من الفراشات بعد يتركون كلمة تمساح >> مو حلوه فراشه تقول هالكلمه

والله يسعد الجميع ...
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, السحلية, هامة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكمبيوتر .. معلومات هامة جداً elshotoury معلومات ثقافيه عامه 3 October 8, 2013 07:08 PM
معلومات هامة تفيد صحتك hossamf18 مقالات طبية - الصحة العامة 3 January 10, 2012 08:09 PM
معلومات عامة هامة جدا بنت مصرية الطب البديل 10 August 25, 2011 01:48 AM
معلومات هامة عن الحجامة مطر الربيع مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 19, 2008 05:02 PM
معلومات هامة للمستثمر.. ضعها في المفضلة بو راكان علم الاقتصاد 1 July 24, 2006 03:25 AM


الساعة الآن 04:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر