فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 14, 2007, 01:21 AM
 
تعلم فن الرسم




هل فن الرسم موهبة أم خبره يمكن اكتسابها؟؟؟؟

فن الرسم خبره يمكننا جميعااكتسابها و ليس محصورا على الذين تميزوا بذكاء فطري خاص منذ الولادة. مع المعرفة, والتعليم و التجربة بإمكان الجميع تعلم هذا الفن, ومن الخطأ اعتقادالعكس.


كما لا يمكننا تجاهل الموهبة في هذا المجال و لكن فن الرسم هو أيضاخبره نستطيع تعلمها كما استطعنا تعلم الكتابة. فمن الممكن أن تكتشف عندما تتعلم فنالرسم أن هذا الذكاء الفطري والموهبة موجودان بداخلك و لكنهما بحاجه إلى التدريب والصياغة.


فلماذا تنتظر إذا؟؟؟ الوقت لتعلم فن الرسم هو الآن. ببساطه, طالماانك تستطيع الإمساك بقلم الرصاص و الكتابة به, فأنت قادر إذا على تعلمالرسم.


ولكن ضع في عين الاعتبار مسألة الوقت و الصبر, فليس من المتوقع أنتصبح بيكاسو بغضون ساعات أو أيام معدودة. يعني و بكل اختصار, مسموح أن تخطيء وتمسح, وتعيد الكره من جديد إلى ما شاء الله.


هناك طرق عده لتعلم فن الرسم,وهذا الموضوع يتناول احد هذه الطرق
طريقهالشبكة.


هذه الطريقة سهله جدا و يقوم باستخدامها الكثير (بما فيهم كبارالفنانين لأغراض تكبير صور صغيره إلى أحجام كبيره جدا).


طريقهالعمل:


1) اختر الصورة التي تود رسمها مع مراعاة وضوحها و أن تكون بحجممعقول و كبير نسبيا.


2) قم بعمل خطوط أفقيه و عاموديه رفيعة على الصورةلتكوين شبكه تحتوي على مربعات متساوية المقاسات كما هو موضح بالشكل. يفضل بدايةالتجربة بصوره موجودة بكمبيوترك الشخصي و باستخدام احد برامج الرسم كالفوتوشوب أوغيره يمكنك عمل هذه الخطوط. و بالإمكان أيضا طباعه الصورة و عمل الشبكة يدويا علىالنسخة المطبوعة.






) كما نلاحظ في الصورة السابقة أن كبر حجم المربعات سيتطلب منا الكثير من الرسم الحرلاحقا, أما المربعات الصغيرة جدا ستسهل عمليه الرسم و لكنها في المقابل ستكون عائقاعند الانتهاء من الرسم فمن الممكن أن تتضرر الرسمه بأكملها أثناء عمليه مسح الشبكةلاحقا. فعليك اختيار حجم وسط لمربعات الشبكة





) نقوم الآن بإحضار ورقه رسم فارغة و نرسم عليها نفس الشبكةالمرسومة سابقا على الصورة مع مراعاة أن تكون الخطوط رفيعة جدا ليسهل مسحهالاحقا


5) . إذا كنت تود التكبير, فضاعف مقاسات المربعات للحجم المطلوب. وفيحاله رغبه الرسم بنفس الحجم ما عليك سوى رسم الشبكة كما هي و بنفس المقاسات السابقةعلى ورقه الرسم الجديدة.


6) ابدأ عمليه الرسم الآن على الورقة بواسطةالمربعات. عليك رسم كل مربع على حدا. و لتسهيل العملية, استخدم ورقه أخرى لتغطيها المربعات الأخرى على الصورة التي تود رسمها حتى تتمكن من التركيز على المربع الذي تقوم برسمه حاليا.





7) حاول نقل الرسمه بدون اخذ المسافات بالمسطرة من الصورة, واستخدم تقديرك في و ضع خطوط الرسم كأن تحدد تقديريا موقع تقاطع الشكل المرسوم معالمربع و ستجد أن العملية سهله جدا.





) استخدم طريقه المساحة السلبية في رسم الأجزاء الداخلية للمربع, فكما هو موضح في الشكل أدناه, تعتبر المساحة الملونة بالرمادي هي المساحه السلبية وهي عباره عن الخطوط الخارجية للشكل, لان التركيز في الأجزاء الداخليه بدلا منالخطوط الخارجيه سكون صعباً لأحتواء الاجزاء الداخليه على الكثير من التفاصيل كالظلو الكتابه و خلافه.( سأقوم بشرح طريقه المساحه السلبيه لاحقا بإسهاب).


9) بعد الانتهاء, قم بمسح خطوط الشبكة, مع الحذر الشديد من مسح الشكلالمرسوم.




والان هل تمكنت من رسم الصورة ؟؟؟




ـــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


المصدر من موقع متخصص في الفنون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 21, 2007, 08:50 PM
 
رد: تعلم فن الرسم

يعطيك العافيه على الدرس الجميل حبيبتي 00
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 4, 2007, 06:55 AM
 
رد: تعلم فن الرسم

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وور
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرسم, تعلم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هــــ تعلم ــــل فجر الامارات مقالات طبية - الصحة العامة 29 December 23, 2010 11:55 PM
اطلب اي برنامج إن شاء الله اجيبهولك بالسريل او الكراك بتاعه امير الابتسامة تحميل برامج و شروحات الكمبيوتر 141 October 23, 2010 11:22 PM
[][] الموسوعه الثقافيه للمعلومات العامه [][] TrNeDo بحوث علمية 41 March 13, 2008 04:10 AM


الساعة الآن 06:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر