فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 13, 2016, 07:15 PM
 
Smile ليس فقط في الدول «النامية».. سيدة تروى مأساتها مع «الختان» في أمريكا

ليس فقط في الدول «النامية».. سيدة تروى مأساتها مع «الختان» في أمريكا


ماريا طاهر


كتبت - ريم جلال:

ختان الإناث من أكثر العمليات الوحشية التي يمكن أن تتعرض لها أي فتاة منذ الصغر، فالعادات والتقاليد التي أُخِذت كمبرر لتلك العمليات أصبحت غير كافية لإجرائها بل امتدت إلى الدين، ليدعي أصحاب هذا الفكر بأن الدين يدعوهم لذلك من أجل الحفاظ على عفة وشرف الفتاة.
ويعد ختان الإناث ظاهرة منتشرة في الدول النامية بنسبة كبيرة، ومعظمها تتم بدول الشرق الأوسط والتي تتجهة إليها الأنظار، نظرًا لارتفاع نسبة هذا النوع من العمليات في تلك المناطق، لكن المفاجأة أن مثل هذه العمليات تجري أيضًا بدول أجنبية كالولايات المتحدة الأمريكية. نعم، فهناك بعض الأسر الأمريكية التي تعتبر ختان الإناث جزءًا من دينهم وعاداتهم وتقاليدهم.
ففي تجربة لعملية ختان الإناث تعرضت لها سيدة أمريكية، أطلقت ماريا طاهر، 33 عامًا مؤسسة "Sahiyo" لإنقاذ الفتيات الائي يتعرضن لهذا النوع الوحشي من الأذى البدني والنفسي بسبب الختان، حيث تسعي ماريا من خلال المؤسسة إلى دعوة أصحاب القرار السياسي في الولايات المتحدة لسن مشروع قانون خاص بولايتها "ماساتشوست" ينص على تجريم عمليات ختان الإناث.




"أردت أن أقول للعالم أن ختان الإناث يحدث في الولايات المتحدة والدول الأوروبية وليس فقط في الدول النامية"، هكذا بدأت ماريا بسرد قصتها، فدفعتها لتأسيس الحملة.
كانت ماريا قد تعرضت إلى عملية الختان في سن السابعة عندما أخذها والداها في رحلة إلي مومباي بالهند وتم اصطحابها إلى مبنى مهجور لتتم إجراء العملية، قالت ماريا ":ظللت أبكي وأشعر بالألم والخوف عقب اللحظة التي تمت فيها العملية".
يذكر أن الولايات المتحدة تجرم عملية ختان الإناث، ففي عام 2013 أصدر قانون فيدرالي ينص على منع إجراء هذه العمليات في الخارج أيضاً، ووفقاً لتقديرات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من 500,000 فتاة تتعرض للختان أثناء مراحلهم العمرية المختلفة.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مأساتها مع, ليس فقط في الدول, الختان, النامية, سيدة تروى, في أمريكا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحقق ثروة وتطور الدول النامية في آن معاً سالم ابو الفتوح أرشيف طلبات الكتب 2 December 12, 2012 09:31 PM
الازمات المالية في الدول النامية أحمد 108 علم الاقتصاد 2 June 29, 2011 02:36 PM
بالصور فتاه تروي مأساتها يوم سيول جــده الدنيــــ ألوان ـــــــا روايات و قصص 5 March 12, 2011 07:19 PM
كتاب الشبكات اللاسلكية في الدول النامية - الإصدار الثاني anastaw كتب الكمبيوتر و الحاسب و الالكترونيات 2 November 24, 2008 09:08 AM
كتاب جديد: الشبكات اللاسلكية في الدول النامية anastaw كتب الكمبيوتر و الحاسب و الالكترونيات 0 February 28, 2008 02:58 PM


الساعة الآن 10:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر