فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 15, 2016, 04:38 PM
 
طرق التخلص من التشتت الذهني والنسيان

الإسم: عبدالرحمن حسن
البلد: المملكة العربية السعودية
السن: 22 عاماً
مجال التخصص: تجارة إلكترونية

بدأت محاولاتى السابقة لحفظ القرآن الكريم منذ صغري فى حلقات تحفيظ القرآن ، ولكنى توقفت عن الحفظ . ولكن قبل إلتحاقي بدورة انعاش العقل بثلاثة أشهر رجعت مرة ثانية لحلقات التحفيظ ولكن واجهتنى صعوبة أننى نسيت حفظى القديم ، فكنت أحفظ الصفحة أو الصفحتين من القرآن يوميا بطريقة الحفظ القديم ، وبعدما تعرفت على الدورة أخذت قراري بالتوقف عن حلقة التحفيظ. كنت أعانى من النسيان قبل تدريبات إنعاش العقل ، وكنت أحفظ الصفحة الصفحة من القرآن وأراجعها بعدها بأسبوع فتكون كالحفظ الجديد.
تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق صديق لي كان يتابع الدكتور علي الربيعي على تويتر ، فشاهد إعلان دورة التدريبات العقلية وأخبرني بها ، ولكني لم أصدق ما قاله لي إلى عندما دخلت على موقع التدريبات العقلية وقناة اليوتيوب ، ورأيت تجارب المتدربين بالدفعات السابقة والتى حفزتني لألتحق بدورة انعاش العقل.
رأيت فرقاً شاسعاً بين إنعاش العقل وحلقات حفظ القرآن ، وليس الفرق فى معدلات ووقت حفظ الصفحة من القرآن فقط وإنما شعوري بتغير حياتي مع التدريبات ، فتحفيظ القرآن شئ روتيني حيث حضور الحلقة حسب الوقت ومحاولة الحفظ والتسميع والمراجعة بشكل يومي لايوجد شئ جديد. فليس الفرق فى انعاش العقل أنني إستطعت حفظ الصفحة في 5 دقائق أو دقيقة واحدة ، وإنما لامست تغير كبير فى حياتي من حيث الوقت وترتيب الأولويات.
عانيت كثيراً من مشكلة التكرار فى الحفظ قبل الدورة ، وكنت أكرر كل آية من 10:12 مرة وهكذا باقي الآيات فى الصفحة ، ثم أكرر الصفحة كاملة من 2:3 مرات لكى أتقن حفظها. ولكن بعد تدريبات إنعاش العقل تخلصت من التكرار ، وإستطعت أن أحفظ الصفحة من أول مرة أو أكررها ثلاثة مرات بحد أقصى.
فدورة إنعاش العقل غيرت الكثير من مفاهيمي وقناعاتي ولم يعد هناك شئ اسمه مستحيل ، لأنني وصلت إلى حفظ الصفحة مع انعاش العقل فى دقيقتين فقط ، لأن الدكتور علي الربيعي يتميز بلباقة فى الحديث وحس فكاهي وقدرة مميزة على توصيل المعلومات.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 7, 2016, 04:16 PM
 
رد: طرق التخلص من التشتت الذهني والنسيان

شكرا وبارك الله فيكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انعاش العقل والتخلص من التشتت الذهني همام الهمام عروض الشركات والمؤسسات 0 April 10, 2016 08:50 AM
كيفية التخلص من الصوارف والتشتت الذهنى مع إنعاش العقل همام الهمام عروض الشركات والمؤسسات 0 March 27, 2016 01:01 AM
تمارين للتقليل من الشرود الذهني أو التخلص منه همام الهمام عروض الشركات والمؤسسات 0 March 1, 2016 11:14 PM
التخلص من البق|التخلص من النمل|التخلص من الصراصير|التخلص من الفئران|01200044572 / 19035| كايروو كنترول عروض الشركات والمؤسسات 0 October 15, 2014 03:55 PM
كتاب:كيفية التخلص من الشرود الذهني المدرب د.أشرف عبد الجواد علم النفس 6 July 9, 2012 11:56 PM


الساعة الآن 10:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر