فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 13, 2016, 09:09 PM
 
Love الموسيقى واللون الأزرق.. أغرب الطرق للتخلص من الوزن الزائد

الموسيقى واللون الأزرق.. أغرب الطرق للتخلص من الوزن الزائد

هدير عاطف



حيل لخسارة الوزن

تعاني معظم السيدات وخاصة في فصل الشتاء من مشكلة زيادة الوزن، وتبحث عن الطرق والحلول السريعة للتخلص من هذا لوزن الزائد، ولكن صحيفة "التليجراف" البريطانية أعدت تقريرًا عن كيفية خسارة الوزن بخدع بسيطة.

وقالت الصحيفة إن وضع مرآة في المطبخ أو غرفة الطعام يمكن أن يساعدك في خسارة الوزن، بحسب دراسة نشرتها، كما يؤكد علماء الطعام أن مراقبة كل ما تأكله جيدا هو عامل من بين العديد من التغيرات الطفيفة والتي تمنعك من تراكم الدهون.


1- أطفئ الدفاية



يمكن أن يبدو ذلك غريبا بعض الشئ، ولكن بالرغم من برودة الشتاء، إلا أنه إذا أطفأنا الدفاية يمكن أن يكون ذلك عاملا أساسية في عدم زيادة الوزن.

وكشفت دراسة نشرت في مجلة "Diabetes" أن درجات الحرارة الباردة تعزز من الدهون البنية في أجسامنا وهو نوع من الأنسجة الدهنية التي تحترق لرفع درجة حرارة الجسم.

كما كشفت الدراسة أن أولئك الذين ينامون في غرفة درجة حرارتها 18.8 درجة مئوية أو أقل، تزيد احتمالية خسارتهم للوزن.


2- طلاء الحوائط باللون الأزرق



تخيل أن طلاء جدران المطبخ أو غرفة الطعام باللون الأزرق، يمكن أن يخفض من دهون منطقة الخصر، فهل لاحظت أن مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كينج يطلون حوائطهم إما باللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي؟ وذلك لأن هذه الألوان تزيد من الشعور بالجوع.

وبحسب الدراسة، فإن اللون الأزرق له تأثير مضاد، حيث وجدت مجلة (Interior decorating magazine Contract) أنه عندما استضافت مائدة طعام مفتوح في ثلاث غرف ذات ألوان مختلفة، أن النزلاء الأقل عرضة لتناول الطعام من على طاولة في غرفة زرقاء.

فإذا كنتي تريدين خفض الوزن، عليك شراء أطباق زرقاء، وكذلك تغيير مفرش طاولة الطعام للون الأزرق فكل ذلك سيخفض من مستوى الشعور بالجوع.



3- حمام شمس


لمرة أخرى، قد يبدو ذلك غريبا بعض الشئ وخاصة في هذا الجو البارد، ولكن وجد علماء الأحياء أن أخذ حمام كاف من الشمس يساعدك على خسارة الوزن، ونشر الدكتور "مايكل زميل" بمعهد التغذية في جامعة ولاية تينيسي، دراسة تشير إلى أنه عندما تنخفض مستويات فيتامين (دي) ترتفع نسبة هرمون يطلق عليه (calcitol) وهو المتسبب الرئيسي في تخزين الجسم للدهون.

وبالمثل، فإن فيتامين "دي" يساعد على الحد من إنتاج هرمون الضغوطات العصبية ( الكورتيزول) وهو هرمون آخر يتسبب في تخزين الدهون.

4- الابتعاد عن الهواتف قبل النوم


الابتعاد عن شاشات أجهزة التابلت والتليفون المحمول قبل النوم يساعدك على التخلص من الوزن، فوفقا لدراسة نشرت بمجلة "طب الأطفال للسمنة" وُجد أن الأطفال الذين كثيرا ما يستخدمون الأجهزة المحمولة والتابلت على السرير قبل النوم هم أكثر عرضة لتراكم الدهون عندما يكبرون.

ونتيجة لعدم الحصول على قسط كاف من الراحة، ونتيجة لذلك المعاناة من اضطرابات الحياة والعادات السيئة، فإن الشباب الذين يستخدمون جهاز إلكتروني قبل النوم أكثر عرضة بمعدل 1.47 مرة لزيادة الوزن مقارنة بالأطفال الذين لا يوجد لديهم أجهزة إلكترونية في غرفة النوم، ويرتفع العدد إلى 2,57 مرة لهؤلاء الذين يستخدمون ثلاثة أجهزة.


5- الموسيقى الهادئة



أحد أفضل الطرق لجعل أوقات الطعام أقل تراكما للدهون هو لعب الموسيقى الهادئة، ففي حين أن الإيقاعات قد لا تناسب ذوق الجميع، إلا أن الموسيقى تساعد على مضغ الطعام ببطء أكثر.

وأشارت مجلة "ريدرز دايجست" إلى أن الموسيقى الهادئة تقلل من التوتر وتناول الطعام بشراهة، وتحول وقت الطعام إلى تجربة مريحة للأعصاب.

__________________



شكرا للإدارة الكريمة على الوسام


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتخلص, أغرب, من الوزن, المشرق, الموسيقي, الزائد, الطرق, واللون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة مذهلة للتخلص من الوزن الزائد غاوية كلام الطب البديل 0 April 7, 2014 05:40 PM
ريجيم الماء للتخلص من الوزن الزائد لمدة 11 يوم احجية الحياة مقالات طبية - الصحة العامة 2 March 22, 2013 05:43 PM
بالفيديو : نصائح وافكار للتخلص من الوزن الزائد مرريم فااخر الطب البديل 0 December 25, 2012 04:11 PM
بعض الطرق الطبيعية التي تساعد علي تقليل الوزن الزائد emktingflow مقالات طبية - الصحة العامة 2 June 7, 2011 01:37 PM
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد وللأبد h_hawatmeh مقالات طبية - الصحة العامة 7 June 30, 2009 02:34 PM


الساعة الآن 01:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر