فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 27, 2013, 11:58 AM
 
Thumbs Up كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات




بدأت ظاهرة استخدام الكهرباء التى تعمل بالطريقة اللاسلكية تغزو عالم التكنولوجيا، بحيث تنبأ أحد الخبراء أن الهواتف والكمبيوترات المحمولة ستتوقف عن استخدام الأسلاك للحصول على الكهرباء خلال سنة فقط.

ويقول كبير الخبراء التنفيذيين الإداريين بشركة "وى تريسيتى" الأمريكية، إن شركته قادرة على إنارة لمبات المصابيح الكهربائية، باستخدام الكهرباء اللاسلكية والتى تتحرك وتبث لمسافة عدة أقدام من مقبس الكهرباء.

وأوضح كبير الخبراء، والذى خرجت شركته من المجموعات البحثية الخاصة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكى الشهير، أن الكهرباء اللاسلكية يمكنها أن تنهى حاجة الناس إلى الأسلاك والبطاريات.

وأكد كبير الخبراء أن هذا الأمر سيصبح طبيعيا تماما خلال خمس سنوات فقط، موضحا أن "أكبر أثر للطاقة اللاسلكية هو الهجوم الذى ستشنه على إهدار الطاقة الذى يجرى عندما يشترى الناس بطاريات يمكن التخلص منها".

وأضاف أن هذا الأمر يجعل السيارات التى تعمل على الكهرباء أكثر جاذبية للمستهلكين، لأنها ببساطة ممكن أن تملأ نفسها بالطاقة عبر الدخول إلى جراج مزود بحصيرة تبث طاقة لاسلكية، مبينا أن "السيارات الكهربائية هى جميلة بالفعل، ولكن هل يريد أى أحد بأن يدخلهم فى مقبس عبر سلك مما سيحد من حركتهم".

ويحاول فريق جيلر، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن يجمع أحسن الأمرين وذلك عبر إيجاد أجهزة ومعدات قادرة على بث أكبر قدر من الطاقة عبر أطول مسافات ممكنة.

ولقد تم إطلاق اسم "ربط الرنين المغناطيسى" والتى تقوم بإرسال حقل مغناطيسى بهواء بتردد معين بحيث يتمكن هاتف يمتلك قدرات خاصة من التقاطها وتحويلها إلى كهرباء، وهى طريقة تعمل بشكل قريب من الصوت، مثلما يقوم مغنى أوبرا كسر إحدى الزجاجات وهو يغنى وفق تردد معين.

وبين جيلر أن التكنولوجيا الحديثة تنتج حقولا مغناطيسية والتى يصل حجم كثافتها إلى "نفس حجم كثافة" الحقل المغناطيسى على الكرة الأرضية.

وأشار إلى أنه للكهرباء اللاسلكية الكثير من المنافع للبيئة، حيث أن الشركات تصنع أكثر من 40 مليار بطارية قابلة للتخلص منها سنويا، مما قد يسبب الكثير من إهدار الطاقة والتلوث وهو ما سوف تنهيه التقنية الجديدة، مؤكدا أن هذا النوع من التقنية سيخرج إلى العلن خلال عام.

وبالرغم من تفاؤل كبير الخبراء، فهناك بعض الشكوك حول تقنية "ربط الرنين المغناطيسى"، حيث رأى بعض الخبراء أنه يمكن أن تكون هناك مخاطر صحية مرتبطة بالحقول المغناطيسية والتى تم صنعها من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

يذكر أنه بحسب خبراء، فإن فكرة الحصول على كهرباء لاسلكية ليست بالأمر الجديد، فلقد كانت تدور بأذهان العلماء منذ ما يزيد على القرن، حيث قامت شركة "نيكولا تيلسا" بإجراء محاولات لإرسال الكهرباء عبر الهواء فى العقد الأخير من القرن التاسع عشر، وهو الأمر الذى جعل العلماء منذئذ يسعون لجعل تقنية الكهرباء اللاسلكية آمنة وزهيدة الثمن بحيث يمكن بيعها وتسويقها بين الناس.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 29, 2013, 09:04 PM
 
رد: كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات

معلومات غريبة ورائعة
وهذا يعني معنى أن لاشيء مستحيل
وأن مانراه في أفلام الخيال العلمي سيأتي يوم وتتحول إلى واقع وحقيقة
شكرا لك وسلمت يمينك
__________________
أعزائنا ضيوف مجلة الإبتسامة الكرام .. بداية نرحب بكم وبإنضمامكم إلى أسرة الإبتسامة
أضع بين أيديكم شرحا توضيحيا مختصرا لكيفية التعامل مع المجلة

أولا : عرّف عن نفسك بوضع موضوع للترحيب بك والتعريف عن نفسك هنا في الرابط في الصورة أدناه


ثانيا : إن أردت البحث عن كتاب أو ملف أو برنامج فاضغط الرابط في الصورة أدناه


ثالثا : إن كانت لديك أية إستفسارات أو طلبات أخرى ممكنة التحصيل فاكتب طلبك في الرابط في الصورة أدناه


رابعا : وإن كنت تطلب كتابا أو ملفا ما ولم تجده في بحثك فضع طلبك بتعبير واضح في الرابط في الصورة أدناه


خامسا : لضمان بقاء أية صور وملفات تريد تنزيلها في المجلة فأنصح برفع ملفاتك وصورك إلى مركز تحميل الملفات للمجلة في الرابط في الصورة أدناه


سادسا : إن كنت تبحث عن شخص معين بإسمه فتستطيع البحث عنه من خلال خيار البحث في المجلة
سابعا : إن كانت لديك مشاكل فنية أو تشكوا من سوء معاملة أحدهم معك فلا تترد في كتابة موضوع في قسم ملاحظات الاعضاء التي تظهر لديك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 30, 2013, 10:56 AM
 
رد: كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معقول مشاهدة المشاركة
معلومات غريبة ورائعة
وهذا يعني معنى أن لاشيء مستحيل
وأن مانراه في أفلام الخيال العلمي سيأتي يوم وتتحول إلى واقع وحقيقة
شكرا لك وسلمت يمينك
الأروع مرورك وتعليقك يا غالي
المستحيل مازال موجود ولكن للأسف في عقولنا احنا يا عرب

شرفني واسعدني كتير وجودك بمتصفحي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباديء كهرباء المركبات بالعربي ,بطاريات السيارات,باديء الحركة,الدينامو oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 3 April 20, 2013 02:48 AM
Battery Care 0.9.9.1 لاصحاب بطاريات الاب توب الضعيفة "اصلاح بطاريات الاب توب" royamaka تحميل برامج و شروحات الكمبيوتر 1 July 7, 2012 10:41 AM
ابتكار قد يغير العالم.. كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات !! حكايه معلومات ثقافيه عامه 7 September 27, 2009 12:17 PM


الساعة الآن 10:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر