فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #7  
قديم June 11, 2013, 11:46 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك

1- لا يمكنك دغدغة نفسك لأن المخ يفرق بين لمستك ولمسة الآخرين.
2- من أفضل الطرق لتقوية الذاكرة هى طريقة “الإرتباطات” أى ربط كل معلومة تريد تخزينها فى الذاكرة بحدث معين.
أثناء نومك يقوم المخ بالعمل على تقوية تلك الإرتباطات وبالتالي تقوية ذاكرتك (لذلك ينصحون بمذاكرة الأجزاء الصعبة قبل النوم وقراءتها مرة عند الإستيقاظ).
3- يتوقف مخك عن النمو فى عامك ال 18.
4- المخ نفسه لا يشعر بالألم (لعدم احتوائه على مستقبلات حسية) إذاً ما هذا الصداع الرهيب الذي أشعر به الآن ؟؟؟ أغلب أسباب الصداع تنحصر فى ارتفاع أو انخفاض الضغط فى الأوعية الدموية أو التهابات فى بعض التجاويف مثل الجيوب الأنفية أو التهابات فى بعض أغشية المخ، وكل هذا تشعر معه بألم ولكن أنسجة المخ نفسها لا تشعر بأى ألم.
5- بعض العمليات الجراحية فى المخ تطلب أن يتحدث الدكتور الجراح إلى المريض مباشرةً لذلك يخدر الدكتور الجلد و الجمجمة (فروة الرأس أو Scalp) إلى أن يصل إلى المخ و يتحدث مع المريض كما يحلو له فكما اتفقنا أنسجة المخ لا تحتوي على مستقبلات حسية.
6- إذا أتيحت لأحدهم الفرصة لكي يقوم بإخراج مخك من الجمجمة ونجح في ذلك فستجد عينيك قد خرجت معه، ببساطة لأن العين متصلة إتصال مباشر بحزمة من الألياف العصبية البصرية بفص الدماغ الخاص بمركز الإبصار.
7 - ترمش عين الإنسان الطبيعي 20 ألف رمشة فى اليوم ومع ذلك أثناء عملية الرمش لا تكاد تشعر بأن العالم أصبح سوادًا أمامك ليس فقط لسرعة الرمش ولكن لأن مخك قد حافظ على الإضاءة من حولك لعدة كسور من الثانية حتى لا تتأذى عندما ترمش في كل مرة.
8- يتطلب الضحك أن يعمل 5 مراكز فى المخ مع بعضهم من أجل الشعور بهذا الإحساس.
9- يأخذ مخ المرأة وقت أطول من الرجل في اتخاذ القرارات ولكن من الصعب قليلاً أن يتراجع فى هذا القرار، بينما مخ الرجل يأخذ القرار سريعاً ولكن يمكن التأثير على هذا القرار بسهولة نوعاً ما (عكس الشائع والمعروف تماماً !!!).
10 - نسبة وزن المخ إلى وزن الجسم في الإنسان هى 2% بينما فى الفيل هى 0.15%.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم June 11, 2013, 11:51 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك

الضفدع السام ذو السهم
أخطر الحيوانات السامه فى العالم
سمى بهذا الاسم لان الهنود الحمر كانوا سيتخدمون الافرازات الجلديه لهذا الضفدع ووضعها على السهام وبالتالى قتل الشخص بسرعه جداً
الشكل العام للجسم ليس مختلفا عن الضفادع الاعتيادية ولم يتطور ليكون سباحا ماهرا وانما قافزا ماهرا حيث قوة وطول الأرجل الخلفية وبشكل عام ينمو الضفدع السام من 2 الى 5 سم فهو صغير الحجم ولا يقفز اكثر من 10 الى 20 سم في احسن الأحوال .
تعتبر هذه الفصيله من الأنواع السامة جدا وتقتل الإنسان بمجرد ملامستها لها ,حيث يفرز جلده مادة سامة إسمها ” باتراكوتسينا ” و 2 ميكروجرام من هذا السم الذي يحتوي جلد الواحدة منها يكفى لقتل 10 بالغين 20000 من الفئران وتنتشر فى وسط أمريكا الجنوبية

رد مع اقتباس
  #9  
قديم June 11, 2013, 11:52 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك

أنتيلوب كانيون Antelope Canyon
أنتيلوب كانيون Antelope Canyon أو -وادي الأخدود -هي منطقة تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة بالقرب من ولاية اريزونا وتعتبر من أكثر الأماكن زيارة وتصويراً .
تشكلت هذة اللوحات الجمالية الطبيعية من تأكل الأحجار الرملية من العوامل الجوية و خصوصا في مواسم الرياح و الفيضانات و مياة الأمطار التي تهبط علي هذة الاودية وتنحت الصخور مكونة هذة الممرات و مع مرور الوقت تصبح أعمق فأعمق . وما زالت تحدث هذة الفيضانات في هذة المناطق حتي الأن ,و كان أخر فيضان في 30 أكتوبر عام 2006 واستمر 36 ساعة و تسبب في اغلاق الجزء السفلي من هذة الممرات لمدة خمسة أشهر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لست شيطان - بقلمى قارس من الفرسان بوح الاعضاء 4 October 13, 2012 10:25 PM
قط له قرنين شيطان دفء المشآعر صورة و صور 23 September 25, 2010 05:46 AM
شيطان برئ خالد العبد الله بوح الاعضاء 1 April 30, 2010 06:21 PM
شيطان موديل *بنت الاسلام* النصح و التوعيه 0 April 8, 2010 10:22 PM
شيطان نت اريج الزهوور المواضيع العامه 0 November 21, 2009 08:48 PM


الساعة الآن 07:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر