فيسبوك تويتر RSS


  #4  
قديم March 31, 2013, 04:33 PM
 
رد: علم الفراسة الحديث م. يزن حسين

شـكــ وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم March 31, 2013, 04:59 PM
 
رد: علم الفراسة الحديث م. يزن حسين

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم July 22, 2015, 05:36 PM
 
رد: علم الفراسة الحديث م. يزن حسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad6686 مشاهدة المشاركة
علم الفراسة:
هو ذلك العلم الذي تعرف به بواطن الأشياء من ظواهرها، اي الاستدلال على الصفات الداخلية وتكوين الانسان الخلقي من خلال البحث في الظواهر الخارجية...
قامت جميع العلوم الإنسانية والنفسية والاجتماعية بإجراء الأبحاث والدراسات للتوصل الى النشاطات الإنسانية، ومعرفة دوافع تلك النشاطات وخصائصها وكيفية الإرتقاء بها، وعلى هذا الاساس فإن النفس البشرية فى العلوم الإنسانية هى موضع البحث والدراسة والأنشطة الإنسانية بأنواعها هى ما تتعرض له العلوم الإنسانية بالبحث والتفسير من هنا جائت فكرة تطوير علم الفراسة للإستفاده منه وتسخيره لمعرفة هذه النشاطات وتحديدها لخدمة كل إحتياجات النفس البشرية العقلية منها والجسدية والنفسية والروحية.
قام بتطوير علم الفراسة المهندس يزن حسين من خلال بحث استمر لمدة 11 عشر عاما بهدف وضع آليات بحث وقواعد إستدلالية للدخول الى عمق النفس البشرية لتحديد نشاطاتها واحتياجاتها وسلوكياتها ومحركات افعالها وطريقة تفكيرها ومنابع صفاتها الايجابية والسلبية والوصول الى كل ما يدور حول حقيقة الشخصية التي تحملها هذه النفس البشرية.
لماذا دورات الفراسة؟
يسعى كل إنسان الى تحقيق جملة من الأهداف والطموحات في حياته وهذا ما يدفعه الى تسخير كل من الجسد والعقل والروح لخدمة هذه الأهداف، ويحقق نجاحاته من خلال البحث عن مصادر القوة الثلاث (الجسد/ العقل/ الروح) فلو نظر كل شخص منا الى نفسه سيجد عنده علم معين وجسد معين وعقل مميز بجانب معين ولكن بطاقات مختلفة ومتفاوتة ومتغيرة بإختلاف المرحلة العمرية، ونسعى جميعا للوصول الى الإبداع والتميز في أحد هذه الإتجاهات ولكن هنالك جملة من الإرهاصات والإضطرابات النفسية التي تملأ عقولنا وعواطفنا وروحنا أثناء سعي كل منا الى أحد هذه المصادر وهذا ما يدفع الانسان الى البحث عن آلية للتخلص من هذه الإضطرابات، وتظهر اعراض ذلك عن طريق كثرة التفكير وتشعب التفكير وتقلب المزاج والتناقض ببعض السلوكيات والشعور بالاحباط او الملل او التوتر وغير ذلك، ويرجع ذلك في المحصلة النهائية الى عدم وجود توازن بين الطاقات الثلاث (الجسدية، العقلية والروحية)، وعدم وجود طريقة لضبط السلوكيات وردود الأفعال، أو نظام يعمل على إحداث التناغم والتناسق ما بين الجانب العاطفي والجانب العقلي عند الإنسان، أو تمارين عملية لتغيير الجانب السلبي والتخلص من كل نقاط الضعف وكشف مصادر القوة عند الإنسان وهذا ما نحققه من خلال دورات الفراسة المتنوعة.
تشتمل دورات الفراسة على كل مما يلي:
1- كشف النفس البشرية الذاتية ومعرفة القدرات والحاجات والامكانات المختلفة ومعرفة حقيقة تكوينها الجسدي والعقلي والروحي.
2- معرفة المحيط وكشف مكنوناتهم الداخلية لمعرفة مداخلهم ونقاط ضعفهم ومصادر القوة عندهم للتوصل الى الطريقة الامثل للتعامل معهم بكل أصنافه ومراكزه الإجتماعية.
3- احداث التوازن من خلال الربط مابين العقل كتفكير والجسد كطاقة والروح كنتيجة للوصول الى أعلى درجات التفوق والتميز والإبداع.
4- التخلص من جميع الاضطرابات والارهاصات النفسية المختلفة.
5- ضبط السلوكيات وردود الافعال من خلال مجموعة تطبيقات عملية تختلف باختلاف طبيعة الشخصية.
6- تطوير الذات والقدرات ومهارات الاتصال في مجالات الحياة المختلفة.
7- تحسين وإدارة العلاقات بأنواعها. (علاقة مع شريك الحياة، العلاقات العائلية، العلاقات مع الأصدقاء، العلاقات في العمل...)

نبذة عن المهندس يزن حسين
يزن حسين مهندس اتصالات، مؤسس و رئيس مؤسسة فراستنا لعلوم الفراسة، عمل على تطوير علم الفراسة حيث أنه عمل على تحسين وتطوير قواعد وأسس تدريس العلم بطريقة حديثة على مستوى العالم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يزن حسين، الفراسة ، تطوير الذات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفراسة عند العرب وكتاب الفراسة سـمــوري كتب الادارة و تطوير الذات 46 July 1, 2012 04:08 PM
دروس الحديث للصف اول متوسط شرح +ارشادات الحديث +حل الاسئلة الفصل الثاني Yana الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 4 April 27, 2012 05:48 PM
كيف تعرف الحديث الصحيح من الحديث الضعيف؟ راجيه عفو ربهاا النصح و التوعيه 5 March 19, 2011 01:11 PM
حشرة الفراشة معلومات عن الفراشة صور فراشة صور الفراشة Yana بحوث علمية 0 April 15, 2010 01:59 PM


الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر