الكتب - مركز تحميل - تطوير الذات - روايات - تصفح الجوال - اتصل بنا - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس


مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج

علم النفس



جديد مواضيع قسم علم النفس

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم September 18, 2011, 10:14 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سلام الحاج
كاتبة واعلامية






سلام الحاج غير متصل

رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


تتمة كما وعدتم احبتي اهدي ما سأكتبه الآن الى الكاتبة المبدعة المتميزة همسة دلع والى كل المميزين والمبدعين وهم كثر في مجلة الابتسامة الحبيبة واتمنى للجميع دوام النجاح ..
وارحب بالمناسبة بقدوم شاعرنا الكبير المميز بمنتهى الابداع محمد ابراهيم عياش ..فألف اهلا وسهلا به اهديه ما كتبت ايضا وهذا اقل ما يجب لحضوره الزاهي ..واشكر دوما اخواتي الحبيبات احلام وفلسطينية وزهرة .....والبقية ..


21- هل تشعر انك عرضة للانتقاد ؟
دع النقد ينحرف عن وجهته
عندما ينتقدك احدهم لا تبد اي ردة فعل ، لا سيما اذا جمع بين النقد والاساءة . استفد من النقد واستخلص منه عبرة قيمة لنفسك وتجاهل الرسالة المقصودة من خلف الانتقاد .

22- هل انت مستمع جيد ؟
فن الاصغاء
الاصغاء الجيد يعني المشاركة والاهتمام .كن حاضر الذهن عن طريق التواصل البشري .كن متيقظا اثناء سكوتك .لا تطرح الكثير من الاسئلة .

23- هل تتصرف كالاطفال؟
التحرر من القيود يعني اللهو والمرح
تعلم شيئا جديدا . اكتشف الحماسة المختبئة بداخلك .يمكنك ان تقتطع بعضا من الوقت وتتصرف خلاله كأنك طفل فتسترخي تاركا الامور تجري على هواها من دون تقييد ، بهدف الحصول على المتعة الخالصة ، سوف تشعر انك استعدت صلتك بذلك الجزء الاساسي الفريد في داخلك .

24- هل تشعر انك مستنزف ؟
تزود بالطاقة
الاشخاص المستنزفون عاطفيا يجعلوك تشعر بالتعب . اظهر تقديرك لمن يجعلك تضحك وتشعر بالبهجة . يصبح المرء غنيا عن طريق طاقاته . يمتص جسدك عصير الفاكهة مباشرة مما يجعلك تشعر بالطاقة بسرعة . ان نقص الماء في الجسم يجعلك تشعر بالتعب . احكم السيطرة على ما حولك .نظم مكتبك وضع لائحة باعمالك الروتينية .انها امور تساعدك .تتموج الطاقة في مد وجزر بشكل يومي ، وشهري وفصلي .في يوم تحتاج فيه للمزيد من الطاقة تناول وجبات صغيرة كثيرة . توقف عن العمل مرارا وخذ انفاسا عميقة من وقت لآخر كما اترك العمل الذي بين يديك وقم بعمل آخر ثم عد مجددا الى العمل السابق فالتغيير البسيط في روتين العمل يجعلك اكثر انتاجية .

25- هل انت محب ؟
الوقوع في الحب يجعلنا نشعر بالبهجة التي كنا نشعر بها عندما كانت امهاتنا تعكس كل تعبير لدينا بطريقة عطوفة محبة .مهما كان الشخص ناجحا فهو بحاجة الى شخص يشعره انه اهم شخص لديه من اي شخص في العالم .عبر عن حبك للشخص بطريقة ذات اهميه له وليس لك انت . دلله واجعله يشعر انه هام ومحترم لديك .يدرك الآخرون ان علاقتك بهم لها الاولوية على كل شيء آخر من خلال ما تفعله وما تقوم به .

26- هل انت حردان ؟
لا تشفق على ذاتك
الاشفاق على الذات هو نوع من الكبت ، كبت الانفعالات ، الامتناع عن الكلام وعدم الرغبة في مرافقة الآخر. انه محاولة لمعاقبة احدهم لجعله اكثر اهتماما عن طريق اظهار الشعور بالتعاسة من دون التعبير عن ذلك بالكلمات . عندما نكبت انفعالاتنا ، يمكننا ان نجرح مشاعر الاشخاص القريبين منا . لا تدع المضايقات الصغيرة تؤثر بك ولا تعطها اهمية . هناك العديد من الاشياء التي لا تستحق منك الشعور بالامتعاض بسببها ، الا انه يوجد دوما ما يمكنك القيام به .والا ستظل في حالة حرد دائم مما يتسبب بالضرر لنفسك.عندما تشفق على نفسك تغلق عليها فتحرمها من الفرح والسعادة .

27- هل انت مقنع ؟
التأثير في الآخرين
ان جعل احدهم يدرك ان قيامه بشيء ما سوف ينتج مردودا ايجابيا هو امر مثمر ومشجع اكثر من التذمر . مرر نقدك من خلال محادثة عادية وبطريقة ودودة .

28- هل تشعر بعدم النجاح ؟
احب ما تقوم به
سجل الامور التي تستمتع القيام بها خلال يومك ، وسبب ذلك.ما هي الامور التي يسهل عليك التركيز عليها .متى تشعر انك في اوج عطائك .كي تبني الحياة التي تريدها ابتكر العمل الذي تحبه .فالعمل الذي يجعل لحياتك مغزى هو عمل جيد وحيوي ، وهو بانتظارك كي تكتشفه في اعماق روحك .عندما تدرك طبيعتك الحقيقية ،يمكنك ان تستخدم وظيفتك للتعبير عنها .اذا كنت لا تشعر بالارتياح في وظيفتك اضف اليها تغيرات ولو طفيفة سوف تحب عندها عملك عندما تجده مريحا . انظر الى رئيسك على انه زبون لديك لا نموذجا للسلطة .تحدث الى الاشخاص الذين يستفيدون من عملك سوف تدرك عندها مدى اهميتك .

29- هل تشعر انك لا تأخذ حقك ؟
عجز واحكام مسبقة
كل شخص هو عبارة عن مجموعة نقاط قوة ونقاط ضعف .قد لا يعجبك ما يقوم به شخص ما ولكنك لن تجني شيئا اذا ما ادنته .كلما كانت افكارنا عن الجماعة التي ننتمي اليها ايجابية ، كلما كان رأينا بانفسنا افضل .اذا كنت تعاني من عجز ما ، اعترف به ، يمكنك ايضا مساعدة الاشخاص الذين يعانون من ذلك العجز نفسه .

30- هل انت قلق بشأن احدهم ؟
اعطه نصيحة
هناك الكثير يمكنك القيام به للتخفيف عن صديق ، يكفي ان تصغي اليه وهو يعبر بوفرة عن انفعالاته وان تكون الى جانبه فذلك يوفر له مساعدة كبرى . غالبا ما تحتاج الضحية الى التحدث مرارا وتكرارا عن الحدث وذلك في محاولة من الشخص ان يشرح لنفسه ما حصل . اسأل من يشتكي بشكل دائم ، ما الذي يسير بشكل جيد في حياته ؟.
حاول ان تخفف من الآم الآخر لا ان تحل مشكلته . اجعله يدرك قوته وقدراته .قدم المساعدة دون ان تتولى زمام الامور. امنح الشخص المتألم شعورا بالامل قبل ان تتركه .لا تعطي النصائح الا اذا سئلت ولا تقل لاي كان ما الذي عليه ان يفعله او يشعر به .لا تقل ابدا لو كنت مكانك بل قل :هل فكرت بـ ... ؟ .حاول ان تعرف اين يكمن الم الشخص بالتحديد ، وما هو الامر الذي يجعله يشعر بالارتياح او النجاح من وجهة نظره . ساعد الشخص على ادراك الحقيقة عندما يكون هناك تفسير خاطىء لها مثلا ان قال انا فاشل او مغفل ذكره كم هو شخص كفوء .شجع الآخر على استرجاع ذكرياته سوف يذكره هذا الامر كيف انه استطاع التعامل مع الصعوبات في الماضي وهو سوف يتمكن من التعامل معها في الحاضر.

31- اتشعر انك عديم القيمة ؟
قدر نفسك
ليس هناك في الحياة شيء له قيمة الا ما تختار ان تعطيه انت القيمة .
حاول ان تحقق اهدافا داخلية كأن تتعلم كيفية التعاطي مع افكارك السلبية او كيفية تخطي الخوف غير المبرر. لاحظ كيف تتصرف في مختلف المواقف ، من دون ان تحكم على تصرفاتك بانها صحيحة او خاطئة . اكتشف ما تحبه حقا وما لا تحبه . احصل على المتعة في ان تكون انت على حقيقتك.

32- هل انت محبط؟
كيف تواجه المشاكل في عملك ؟
عندما تشعر بالاحباط في عملك امامك ثلاث خيارات فقط : ان تغير موقفك منه ، ان تغير ما يجعل الوظيفة غير ممتعة ، او ان تغير الوظيفة من اساسها .يعود الامر اليك فيما تبتغيه من وظيفتك . تذكر الحماسة التي شعرت بها عندما تعرفت لاول مرة على وظيفتك .غالبا ما تكون الاعمال غير عادلة ربما تستحق فعلا وبصدق علاوة ولكنك لا تحصل عليها بسبب عدم قدرة سوق العمل على التحمل. يرغب اصحاب العمل بشخص واع للتحديات المترافقة مع الوظيفة وهو يملك افكارا لحل هذه المشاكل . تصرف كما لو انك حصلت على وظيفتك للتو ... مظهرا ذلك النوع من الحماس . اعد كتابة سيرتك الذاتية بطريقة تظهر بوضوح المهارات التي تتمتع بها والمشاريع التي قمت بها . اذا كانت وظيفتك روتينية ولا تتلقى ملاحظات الا عندما تخطىء في امر ما ، واذا لم يكن لديك الاحساس بان مساهمتك في العمل ذات اهمية ، فعلى الارجح انك تكره ما تقوم به .

33- اتشعر انك غير محبوب ؟
علاقتك الغرامية في حالة يرثى لها .
الاسرة هي مجموعة الدعم الاساسية الاولى لنا في المجتمع .يجب ان يكون الزواج مؤسسة آمنة تقدم المساندة . قوما بدعم بعضكما وبالدفاع عن بعضكما امام الآخرين حتى لو كانت بينكما خلافات في حياتكما الخاصة . ان جعل الطرف الآخر يشعر انه محترم ، ذو قيمة وموضع اهتمام ، يعتبر مسألة اساسية في نجاح العلاقة بينكما . يجب ان تكون الشراكة سببا لتجاوز المضايقات الصغيرة في الحياة لا سببا في خلق المزيد منها . الشريكان اللذان يملكان حلما مشتركا يحظيان عادة بزواج ناجح . العلاقة الناجحة ليست مجرد حظ جيد ، انها انجاز . عليك ان تركز عليها كما تركز على اي امر ترغب بالاستمتاع به . اذا اردت علاقة مليئة بالحب كن محبا . قم باشياء من اجل الآخر بدافع الحب . قم باشياء مجدية وقلل من تلك التي لا جدوى منها .

34- هل تتمتع بمقدار عال من الذكاء ؟
ابق كذلك
كلما تعلمت كلما اصبحت اكثر قدرة على التعلم .معظم المعلومات التي تحصل عليها خلال حياتك تحصل عليها من خلال عينيك واذنيك .لكي تبقى ذكيا حفز حواسك الاخرى .ان مواجهة محيط مختلف مليء بالمثيرات يساهم في ابقاء دماغك مرنا ايضا . انه عذر لكي تسافر ولو الى البلدة المجاورة .

35- هل انت متسلط ؟
تعلم كيفية ادارة الناس
الاشخاص الناجحون يعرفون قدراتهم جيدا ، ويعرفون اي دور يمكنهم ان يلعبوه في مجتمع العمل ، وما يمكن ان يحققوه لانفسهم . وزع المسؤوليات والاعمال وابق مطلعا على سير الامور . يميل الناس الى تكرار سيناريوهات الطفولة فهم يتعاملون مع مدارئهم كما كانوا يتعاملون مع ذويهم حين كانوا اطفالا .فاذا ما عامل الاهل ولدهم باحترام فهو سيحترم رئيسه عندما يصبح كبيرا ، وهذا ما يفسر سبوك الموظفين الذين يريدون الحصول دائما على اهتمام المدير ونيل استحسانه .

36- هل انت مولع بالجدل ؟
حل النزاعات
لا تكلف نفسك عناء الجدال مع شخص ليست لديه القدرة على اعطائك ما تريد ، اسأل نفسك كيف تريد ان تكون علاقتك معه في المستقبل . ركز على ما يقوله الشخص وليس على الطريقة التي يتكلم بها . عندما تحاول الوصول الى حل يرضي الطرفين حدد المشكلة على ضوء الحاجات لا الحلول.

37- هل انت كريم ؟
سيكولوجية تقديم الهدايا
الهدية الرائعة هي التي تعبر عن كل المشاعر الجيدة التي تكنها لصديقك .من خلال الهدية يتم تبادل المشاعر. اكتبي على بطاقة الهدية بدل ميلاد سعيد اكتبي هذه الساعة هي عربون شكر للوقت الذي اخصصه لي.ابحث عن الاسباب الكامنة خلف رغبة الشخص في الحصول على الاشياء . ما هي المشاعر التي تولدها ملاحقة هذه الاشياء . عندما تفهم ما الذي يحرك الشخص سوف تجد الطريق الى قلبه .

38- هل تقمع غيرك ؟
احصل على ما تريد بطريقتك
لكي تجعل شخص ما يقوم بما تريده ، عليك ان تجعله يرغب بذلك من اجل نفسه .افعل ذلك عن طريق ربط الامر بحاجاته الذاتية التي تجد تقديرا لديه ، رغبته في الحصول على الاستحسان والاهتمام والقبول ، خوفه من الرفض ، حاجته الى الحصول على سمعة جيدة او اثبات تفوقه .لكي تجعل الآخرون يتقبلون افكارك الجديدة قدمها لهم بعبارات تتعلق بما عرفوه سابقا .

39- هل انت كثير النسيان ؟
ساعد ذاكرتك
كلما تعلمت اكثر كلما اصبحت قادرا على تعلم المزيد
النسيان ليس فشلا. المعلومات التي لا يتم استخدامها لفترة طويلة تنسى لتفسح المجال لدخول معلومات جديدة اكثر اهمية. الذكريات التي يعتبرها الدماغ هامة وتستحق البقاء هي تلك التي تحمل معان عاطفية ، او التي تحمل طابعا مميزا في حياتنا ، كالقبلة الاولى.الذكريات العاطفية ذات اهمية اساسية في اخذ القرارات وفي استمرارنا بالحياة لان الانفعالات هي التي تدفعنا الى التحرك. افضل طريقة للحفظ هي ان تشارك بحواسك الخمس وبفعالية ومشاركة فاعلة.
قل لي وسوف انسى ، ارني وربما اتذكر ، دعني اشارك وسوف افهم . قول صيني
تذكر لائحة المواضيع او الاغراض عن طريق تحويل هذه الاخيرة الى صور تربطها في ذهنك بالعين .اجعل الصور مضحكة وغريبة قدر الامكان وهكذا ستتذكرها ، وتتذكر اللائحة .
40- هل تقمع مشاعرك؟
تعرف على مشاعرك باكملها
الحياة هي عبارة عن اختبار للمشاعر القوية : الخوف ، البهجة ، الحزن ، الفرح . يمكنك التخلص من مشاعرك عن طريق التعبير عنها. اذا كبت مشاعرك سوف تظهر لاحقا بطريقة اخرى مثل التهجم على احدهم ، او تنسى اشياء لا تريد ان تتذكرها. سوف تتأخر في الوصول الى الاماكن التي لا ترغب فعلا في الذهاب اليها، وتشعر بالتعب حين لا تود القيام بشيء ما .
عندما تكون صادقا مع نفسك ، وتراقب سلوكك باهتمام لا بانتقاد ، تغدو الحياة اكثر بساطة .

41- هل انت شخص حالم ؟
احلامك تكشف انفعالاتك اللاواعية
قبل النوم اذهب بافكارك الى مكان يسوده السلام والهدوء. مهما كان حلمك حلله واعرف الى ما يرمز فقد يكشف الحلم عددا من المخاوف.

42- هل تنقصك الرشاقة؟
انها صورة الجسد
ابحثي عن تمرين هو بمثابة خيار لتصريف الانفعالات ، بحيث يجعلك تشعرين بالتحسن بعد ممارسته ، جربي الرقص الشرقي او اليوغا او ركوب الخيل . اليوم الذي لا ترغبين فيه بالتمرين هو اليوم الذي تستفيدين منه من التمرين الى اقصى حد. نحن نعرف اننا احياء من خلال اجسادنا.تحاول النساء خلال حياتهن ان تكتسب شكلا مثاليا خياليا غير موجود الا في لوحات الرسامين .ليست الرشاقة والجمال هما الاهم ، الاهم ان تؤمني انك رشيقة وجميلة. الاشخاص الذين يشعرون بالارتياح لمظهرهم يبدون جذابين بشكل لا يصدق .اذا كنت تظنين انك جذابة فانت جذابة فعلا. دللي جسدك واجعلي له خصوصية تجعلك اكثر تميزا.استمتعي بجسدك فهو الاداة الاعظم التي تمتلكينها على الاطلاق.ابقي جسدك متعافيا ونظيفا ومرتديا اروع الملابس لانك سعيدة بكونك على قيد الحياة .

43-هل انت مبدع ؟
وظف ابداعك في الفن
ارسم احلامك بالالوان . ابق الطريق مفتوحة امام الابداع عن طريق جعلها ملموسة كما يفعل مصممو الازياء حين يجمعون عينات من تصاميمهم مما يجعل الالهام ملموسا.
لا يزدهر الابداع في بيئة تطلق الاحكام يجب ان تشعر بامان لكي تقدر على التصرف على هواك.
تمر عملية الابداع بمرحلتين : مرحلة التزود بالطاقة ومرحلة الحضانة . يعني التزود بالطاقة تجميع كل الافكار والشعور بالحماسة . دع ذهنك يمتلىء بكل شاردة وواردة تتعلق بموضوع اهتمامك .لكي تصبح اكثر ابداعا امض وقتك مع اشخاص مبدعين .

44- هل انت شخص متفهم ؟
التقرب من الآخرين
التعاطف هو مشاركة الآخر بما يمر به مشاعر وانفعالات . التعاطف هو ان تشعر بالاكتئاب عندما تكون برفقة شخص مكتئب . اما التفهم فهو تفهم مشاعر الآخر وان تجد بعض الحقيقة في ما يقوله ، حتى ولو كنت مقتنعا انه مخطىء تماما ، غير منطقي ، غير عقلاني او غير عادل . التفهم يجعلنا نرى الصورة من منظار الآخر.قم بالاعتراف بمشاعر الآخر وسوف يشعر انك متعاطف معه.
اذا كنت تفتقر الى العلاقات الحميمة والى الاهتمام ، حاول التواصل مع اي شخص ومع كل شخص تلتقيه خلال يومك . تحدث الى الناس الذين ينتظرون مثلك في مكان ما ، ابتسم للاطفال . قدر قيمة الاشخاص الذين تستطيع ان تكون على سجيتك بسهولة اكبر وانت معهم .

45- هل انت شخص متردد ؟
قم باتخاذ قرارات
تخيل انك تعيش حسب الخيار المطروح امامك ، فما هو شعورك ؟ لا تفكر فقط " هل يجدر بنا ان نتطلق " بل فكر " هل من الافضل ان اعيش بمفردي ؟ لا تفكر بطريقة مع او ضد بل فكر بما قد يمنحك اكبر قدر من الشعور بالرضى . قارن بين خياراتك واولوياتك . ليس هناك من قرار صحيح ، بل هناك قرارات ونتائج مترتبة عليها والامر يعود اليك في ان تجعل النتائج شيئا تود العيش معه .

46- اتشعر ان تفكيرك مشلول
العصف الفكري يعطيك حلا
العصف الفكري طريقة جيدة للحصول على افكار جديدة ، وهو تمرين متبع في اطار الجماعة .يستطيع المرء ان يقوم به بمفرده لاستخراج الافكار الجديدة مستخدما قلما وورقة ومتبعا القواعد التالية :
1- حول المشكلة التي تواجهك الى سؤال .
2- دون كل فكرة تأتي الى ذهنك باسرع ما يمكن مهما كانت تافهة او سخيفة .ضع كل فكرة على بطاقة مستقلة .. عادة ما تقودك كل فكرة الى فكرة اخرى . حاول ان تتوسع بالفكرة الاخيرة . قلب الافكار في كل الاتجاهات . ليكن هدفك كمية الافكار وليس نوعيتها .
3- لا تستبعد اي فكرة ولا تطلق الاحكام او تنتقد اي شيء يأتي الى ذهنك .
4- ضع خريطة ذهنية للمسألة ارسم المشكلة في وسط ورقة كبيرة ثم احطها بدائرة وارسم خطوطا على شكل اشعاع واكتب في نهاية كل خط اول كلمة تخطر ببالك ارسم بعدها خطوطا تنطلق من تلك الكلمات الجديدة ودون افكارا مترابطة معها ، الى ان تمتلىء الورقة بشبكة من الافكار المترابطة . عندما تنتهي من ذلك ، ضع خطوطا تحت الكلمات المتكررة وقم بربط المواضيع المتصلة بها ببعضها .

47- هل تشعر بالنعاس ؟
ابق مستيقظا
عندما تتضاءل طاقتك اتبع هذه الخطوات :
- ضع ماء" باردا على وجهك او رسغيك.
- مشط شعرك بفرشاة قوية من ذلك النوع الذي يدلك فروة الرأس.
- قم بامتصاص حبة بومبون بنكهة النعناع او قشر برتقالة وتنشق عبير قشرتها.فان رائحة قشر الليمون او اي نوع من الحمضيات يمنح دفعة من النشاط.
- انحني ولامس اصابع قدميك بيديك لزيادة سرعة الدورة الدموية . او امشي حول المبنى الذي تقطنه لتتعرض لاشعة الشمس والهواء المنعش .
- انظر الى اشياء مشرقة لامعة لتنعش دماغك . وباقة ورد امام مكتبك او لوحة جميلة تمنح النشاط .
- تنفس بعمق .

للحصول على الطاقة تناول طعاما خفيفا مثل الحمص بالطحينة مع الخبز. لا تستخف ما تستطيع افكارك ومشاعرك ما تمنحك اياه من طاقة . قد لا ترغب بترتيب خزانتك ولكن ان جاءك صديق لمشاهدة حدث ما فسوف تشعر باندفاع جديد وبالحيوية تغمرك .
افكرك راحتي يديك معا بقوة لعدة ثوان ، حتى تصبح دافئتين ،بعدها كورهما فوق عينيك المغمضتين لبعث الحيوية فيهما .

48- هل انت فاتر الهمة؟
تمرد على الروتين
يحدث التغيير من الداخل باتجاه الخارج . لا تكتف بالقيام بردود فعل على ما تقدمه لك الحياة ، بل دع الامور الجيدة تحصل معك .عندما تقوم بخطوات تجاه مقصدك ، تنفتح امامك كل الابواب .ما الذي يمنعك من نيل ما ترغب به في الحياة ؟ هل هناك عوائق عملية ملموسة او انك تضع العوائق لنفسك بنفسك ؟ نحن نجازف عندما نشعر بالامان اما عندما نكون تحت الضغط فاننا نكتفي بالعودة لطرقنا القديمة.
اذا تابعت السير في حياتك بالوتيرة نفسها ، هل ستكون سعيدا بعد خمس سنوات لانك قمت بما اخترت القيام به بصورة تلقائية ؟
ما هي التجربة التي تود ان تخوضها ؟ هل قمت يوما بجولة في المنطاد ؟ هل عشت يوما في جزيرة ؟ قم بتغيير صغير في حياتك يوجهك نحو وجهة جديدة : ابدأ بأمر صغير : استيقظ قبل ساعة من موعد استيقاظك ، اتخذ قرارا ان تلبي كل الدعوات التي توجه اليك خلال الشهر القادم . غير طريقة نومك كل طعاما جديدا .قم بعمل تشك انك تقدر على انجازه قم بالمجازفة سوف تجد المردود الاكثر متعة . اذا اردت ان تعيش اكثر من حياة واحدة عليك ان تموت اكثر من مرة واحدة .عش حياتك بكل الامكانيات ولا تقلق .كن كالطفل الذي يفلت لعبته المفضلة ليأخذ قطعة من البسكويت ، فان النمو يعني محاولة الوصول الى تجارب جديدة والتخلي عن التجارب السابقة . ان تجنب المخاطر يحد من النمو الشخصي للمرء . عش حياتك بكل تفاصيلها.

لا تقلق بشأن ما تريده الحياة منك ،
واقلق بشأن ما يجعلك حيا بالفعل .


49- اتشعر انك قديم الطراز
انت تشعر بالتقدم في السن
يمكن تقسيم الحياة الى مرحلتين : في النصف الاول تبدو منفتحا على الحياة وفي القسم الثاني تشعر بقيمة الحياة وقيمة وجودك وتقدر اكثر قيمة الوقت .
ما هو الشيء الذي لم تعد تملك وقتا للقيام به ؟ ما الذي تريد انجازه ما دام لديك وقت لذلك . كلما تقدمت في السن عليك هدر مقدار اقل من الطاقة للقيام بوظائف تكرهها او التواجد مع اشخاص لا يهموك .
لا يتأخر الوقت مطلقا لتصبح ما كان يجدر بك ان تكون عليه.
لا يهم كم يبلغ عمرك الآن ، بعد خمس سنوات سوف تصبح اكبر بخمس سنوات ، لا يهم ان امضيت هذه السنوات في تحصيل رتبة ما او القيام بعمل ما كنت تظن انك كبرت على محاولة القيام به .
تصبح ناضجا من الناحية العاطفية عندما تشعر بالحماسة للحياة ، وقادرا على انشاء علاقات عاطفية راشدة ، وقادرا على التعبير عن غضبك عند الحاجة ، وقادرا على اتخاذ قرارات مستقلة ، وقادرا على مواجهة المحن دون ان تفقد ايمانك بنفسك .
كلما تقدمت بك السن كلما قل عدد الاشخاص الذين تجدهم حولك كي يدفعوك الى الامام .
ما الذي تود معرفته خلال فترة عشر سنوات وانت لا تعرفه الآن ؟ ما الذي يمكنك ان تفعله الآن كي يجعلك تشعر بالسعادة حينها ؟
فكر بالشخص الذي كنت عليه وانت في الثانية عشرة من عمرك ،لو ان بامكانك التحدث اليه الآن، فما الذي سيقوله ؟ما هو رأيه ؟
ما الذي تخشاه عندما تشعر بالخوف من التقدم بالسن ؟
كيف يمكنك ان تتجنب تحول هذه المخاوف الى حقيقة ؟

50- هل انت واثق من نفسك ؟
انت تتحدث بايجابية
العبارات الايجابية تمنحك شعورا افضل حيال نفسك . يجب ان تكون هذه العبارات جملا تبدأ بكلمة انا وان تصاغ بالزمن الحاضر . ردد جملة ذات معنى ايجابي خلال يومك . عليك ان تسمي الاشياء باسمائها كي تطلب الحصول عليها.

الكاتبة سلام الحاج
 

 




- مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج
- دموع الاشواق والاحساس بالفراق بقلم الكاتبة سلام الحاج مع هدية الى كل الاحبة في المجلة
- كيف تتخلص من سموم الجسم ؟ 33 طريقة فعالة ومؤثرة جربها
- النضج والتأمل
- عشر فوائد صحية للرياضة لا تدعوها تفوتكم







   رد مع اقتباس

قديم September 19, 2011, 04:42 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ebtesam hassan
عضو مبتسم





ebtesam hassan غير متصل

رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


العزيزة سلام أحييك على روائعك باسنمرار ومواضيعك تمس روح الانسان وشخصيته وتطلعاته وقد أعجبتني مقولتك ... لا تقلق بشأن ما تريده الحياة منك واقلق بشأن ما يجعلك حيا بالفعل
لك كل الشكر والامتنان وننتظر جديدك









   رد مع اقتباس

قديم September 20, 2011, 06:51 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سلام الحاج
كاتبة واعلامية






سلام الحاج غير متصل

رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


أختي وحبيبة قلبي ابتسام حسن كم اشكرك لتلبية دعوتي وتواجدك هنا بيننادمت في روعة تواصلك ومحبتك ..وانني اشكرك على كلماتك الجميلة وقراءتك المتأنية.اختك سلام الحاج


- النرفزة أسبابها وعلاجها /هدية الى شوقي نعمة وشريف الخطيب من مدراء مستشفى الزهراء الجامعي
- كيف تصبح كاتبا مبدعا ؟
- مفاتيح النجاح في مئة مفتاح
- ارشادات لانقاص الوزن 12 فكرة سهلة التطبيق
- كيف ننعم بالتفكير الايجابي ؟ هدية الكاتبة سلام الحاج لمحمد مرشد الاجتماعي ولكم احبتي







   رد مع اقتباس

إضافة رد

علم النفس

علم النفس



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعلامية والعاملة الاجتماعية الكاتبة سلام الحاج تتشرف بمجلة الابتسامة سلام الحاج الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 36 December 23, 2013 09:35 PM
كيف تسعد نفسك والناس المحيطين بك ؟ مع هدية قيمة لكل الاحبة من الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 16 January 24, 2013 09:17 PM
مائة خطوة تقوي بها ثقتك بنفسك تعال نخطوها معا / الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 22 November 14, 2012 11:42 PM
تسعة أغذية مفرحة للصحة / بقلم الكاتبة سلام الحاج بيروت 17-8-2011 سلام الحاج مقالات طبية - الصحة العامة 5 November 1, 2011 09:04 AM
سر الحب وقدرته العجيبة على منح السعادة للقلب / الحلقة الثالثة هدية من الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج كلام من القلب للقلب 1 August 28, 2011 04:30 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر