فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء اطلب ما تشاء- بشرط ذكر المطلوب في عنوان الموضوع - وستجد من يلبي طلبك بأسرع وقت



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 1, 2008, 09:40 PM
 
اريد بحث عن مهام مدير المشروع تكفه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اريد بحث جامعي عن (مهام مدير المشروع ) الدكتور طالبه بكرة
رجاءاَ من لديه أي فكرة عن هذا الموضوع يفيدني
وشكرا
  #2  
قديم March 19, 2008, 12:11 PM
 
رد: اريد بحث عن مهام مدير المشروع تكفه

الصفحة الرئيسية خدمات الفا منهجية إدارة المشروع
منهجية إدارة المشروع

نظراً للأهمية الخاصة التي توليها الشركة لأدارة المشروعات كان لابد من إتباع أساليب عمل ومناهج مدروسة وواضحة وحديثة لتنفيذ المشاريع بأعلى درجات الكفاءة وإستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا ،ومن هنا وفيما يلي شرح مبسط لإسلوب ألفا المتبع في إدارة المشاريع :-

أولاً – متابعة دورة حياة المشروع للمراحل التالية: -
1 – التحضير للمشروع.
2 – تحديد الأهداف العامة للمشروع.
3 – تحديد نطاق المشروع.
4 – متابعة وتنفيذ التحليل والتصميم.
5 – متابعة وتنفيذ التطوير.
6 – متابعة وتنفيذ التركيب والتشغيل.
7 – تسليم مراحل وبنود المشروع حسب القواعد المتبعة.
8 – المتابعة والصيانة بعد تسليم المشروع.

ثانياً – مهام مدير المشروع :-
1 – التنسيق وإعداد الخطط اللازمة لتنفيذ مراحل المشروع المختلفة.
2 – التنظيم ورسم الهيكل الوظيفي لفريق عمل ألفا بالمشروع.
3 – التنسيق مع المسئولين بالجهة المستفيدة عن المشروع.
4 – المتابعة الجيدة لتنفيذ جميع مراحل المشروع بالمواصافات المطلوبة.
5 – قيادة فريق عمل ألفا لتنفيذ المشروع بالتنسيق مع المسئولين عن المشروع
6 – التسليم لجميع مراحل المشروع بالجودة والمواصفات المطلوبة.
7 – رفع التقارير الدورية لتنفيذ المشروع للجهة المستفيدة.
ثالثاً – المتابعة والرقابة للتالي
1- التنفيذ في الوقت المحدد لجميع بنود المشروع.
2- التنفيذ لبنود المشروع بالجودة العالية وأحدث أساليب التكنولوجيا.
3- التنفيذ بنفس التكاليف والأسعار المتفق عليها.

رابعاً – الوثائق والمستندات الخاصة بالمشروع والتي تقدم من الفا جروب :
1 – جميع المستندات الفنية الخاصة بالمشروع لجميع مراحله ( التحليل – التصميم – التطوير – دليل المستخدم – الدليل الفني لإدارة النظام ).
2 – الخطة العامة للمشروع وهي عادة تكون ضمن عرض الأسعار المقدم .
3 – الخط
الصفحة الرئيسية خدمات الفا منهجية إدارة المشروع
منهجية إدارة المشروع

نظراً للأهمية الخاصة التي توليها الشركة لأدارة المشروعات كان لابد من إتباع أساليب عمل ومناهج مدروسة وواضحة وحديثة لتنفيذ المشاريع بأعلى درجات الكفاءة وإستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا ،ومن هنا وفيما يلي شرح مبسط لإسلوب ألفا المتبع في إدارة المشاريع :-

أولاً – متابعة دورة حياة المشروع للمراحل التالية: -
1 – التحضير للمشروع.
2 – تحديد الأهداف العامة للمشروع.
3 – تحديد نطاق المشروع.
4 – متابعة وتنفيذ التحليل والتصميم.
5 – متابعة وتنفيذ التطوير.
6 – متابعة وتنفيذ التركيب والتشغيل.
7 – تسليم مراحل وبنود المشروع حسب القواعد المتبعة.
8 – المتابعة والصيانة بعد تسليم المشروع.

ثانياً – مهام مدير المشروع :-
1 – التنسيق وإعداد الخطط اللازمة لتنفيذ مراحل المشروع المختلفة.
2 – التنظيم ورسم الهيكل الوظيفي لفريق عمل ألفا بالمشروع.
3 – التنسيق مع المسئولين بالجهة المستفيدة عن المشروع.
4 – المتابعة الجيدة لتنفيذ جميع مراحل المشروع بالمواصافات المطلوبة.
5 – قيادة فريق عمل ألفا لتنفيذ المشروع بالتنسيق مع المسئولين عن المشروع
6 – التسليم لجميع مراحل المشروع بالجودة والمواصفات المطلوبة.
7 – رفع التقارير الدورية لتنفيذ المشروع للجهة المستفيدة.
ثالثاً – المتابعة والرقابة للتالي
1- التنفيذ في الوقت المحدد لجميع بنود المشروع.
2- التنفيذ لبنود المشروع بالجودة العالية وأحدث أساليب التكنولوجيا.
3- التنفيذ بنفس التكاليف والأسعار المتفق عليها.

رابعاً – الوثائق والمستندات الخاصة بالمشروع والتي تقدم من الفا جروب :
1 – جميع المستندات الفنية الخاصة بالمشروع لجميع مراحله ( التحليل – التصميم – التطوير – دليل المستخدم – الدليل الفني لإدارة النظام ).
2 – الخطة العامة للمشروع وهي عادة تكون ضمن عرض الأسعار المقدم .
3 – الخطة التفصيلية لتنفيذ جميع أعمال المشروع.
4 – خطة الارتكاز أو المراحل الهامة (Milestone Plan).
5 – خطة الجودة لتنفيذ بنود المشروع.
6 – الهيكل التنظيمي لفريق عمل ألفا بالمشروع.
7 – توضيح الدور الوظيفي لكل عضو من أعضاء فريق العمل.
8 – المصطلحات الخاصة بالمشروع والتعريف بالأنشطة الخاصة بالمشروع .
9 – التقارير الدورية عن تطور تنفيذ المشروعات.
10- التقارير الخاصة بانتهاء مراحل المشروع.
11- التقرير الختامي لتنفيذ جميع مراحل المشروع
ة التفصيلية لتنفيذ جميع أعمال المشروع.
4 – خطة الارتكاز أو المراحل الهامة (Milestone Plan).
5 – خطة الجودة لتنفيذ بنود المشروع.
6 – الهيكل التنظيمي لفريق عمل ألفا بالمشروع.
7 – توضيح الدور الوظيفي لكل عضو من أعضاء فريق العمل.
8 – المصطلحات الخاصة بالمشروع والتعريف بالأنشطة الخاصة بالمشروع .
9 – التقارير الدورية عن تطور تنفيذ المشروعات.
10- التقارير الخاصة بانتهاء مراحل المشروع.
11- التقرير الختامي لتنفيذ جميع مراحل المشروع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محير, مهام, المشروع, اريد, بحث, تكفه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب كتاب عن مهام ادارة المشتريات - المساعدة ارجوكم marlboroegy علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 2 October 16, 2011 07:57 PM
مدير العلاقات العامة بو نايف علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 1 October 26, 2010 04:07 PM
عائلات الابتسامة ..... أتمنى أن ينال المشروع موافقتكم hassicoo المواضيع العامه 2 December 12, 2007 02:29 PM


الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر