فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 15, 2007, 11:02 PM
 
نصائح تساعدك على تقليل الوزن

تساعدك على تقليل الوزن

خلال ايام فصل الصيف تزداد نسبة افراز مادة السيروتونين في المخ التي تعطينا الاحساس بالشبع لمدة اطول مما يعطينا الشعور بالراحة ويساهم في تحسين المزاج والرغبة لاتباع حمية للتنحيف .
كما أن الملابس الصيفية تظهر الحقيقة فلا يمكننا الاستمرار في الاختباء تحت المعطف مما يشجعنا على البدء في الحمية. ومع الحمية تأتي الرياضة والتي يسهل اتباعها في فصلي الربيع والصيف حيث ساعات النهار الطويلة والجو المعتدل في أول النهار وقبل غروب الشمس والذي يساعد على التنزه سيراً على الأقدام في الكثير من البلدان، بينما يستمتع قسم آخر من الرجال والشباب والأطفال بالسباحة في البحر.

النظام الغذائي في فصل الصيف يلائم برامج الحمية، بحيث يمكن تناول وجبات خفيفة مثل السلطات ومنتجات الحليب الباردة قليلة السعرات الحرارية الغنية بالكالسيوم مما يساهم في تقليل الوزن. وبينما يعاني الكثير من الأشخاص من قلة في الشهية في أيام الصيف الحارة وهكذا يمكنهم السيطرة على كميات الطعام التي يتناولونها، إلا أنه يجب الحذر من الفاكهة الصيفية فهي لذيذة جداً ولا يمكن مقاومتها ولكنها تحتوي على الكثير من السكر بالإضافة للماء، ولذلك يمكن تناولها ولكن بكميات معقولة. في فصل الصيف تكثر المناسبات السعيدة والأفراح التي يصاحبها الكثير من الإغراءات كما يكثر السفر خارج البلاد والإقامة في الفنادق، وبذلك تكثر الخيارات والاغراءات الكثيرة من الطعام فيجب توخي الحذر في اختيار الاصناف التي نتانولها وتناولها بكميات بسيطة.


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوزن, تساعدك, تقليل, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة تساعدك على تنمية التفكير عند طفلك بو راكان امومة و طفولة 7 September 21, 2010 10:36 PM
تريد تقليل حجم الصور لأقل من عشر حجمها تفضل امير الابتسامة تحميل برامج و شروحات الكمبيوتر 8 January 14, 2010 02:26 PM
طرق لتجنب الوزن الزائد بنت مصرية الطب البديل 4 November 17, 2009 05:38 PM
أعشاب زيادة الوزن halaa الطب البديل 9 April 4, 2009 02:23 AM
ملابس تخفيف الوزن براءة مقالات طبية - الصحة العامة 3 April 8, 2007 11:10 AM


الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر